كراج صبغ حدادة سيارات

نبدأ مقالنا بالتعريف بـ كراج البسام المتميز المتخصص في اللصبغ والحداده للسيارات ، تصليح السيارات المدعومه صبغ – حداده جميع المواد المستخدمه ذات جوده عالية.

دعامية السيارة هو جزء مهم من أجزاء بدن السيارة يوجد في أقصى المقدمة وأقصى مؤخرة السيارة و هدفه الاساسي ابعاد الصدمات الامامية والخلفية الخفيفة التي تتعرض لها السيارة لحماية البدن والهيكل و بعض القطع الميكانيكية والكهربائية للسيارة, و الدعامية يعتبر من الاجزاء القابلة للتغيير و تكلفة اصلاحها أواستبدالها منخفضة إذا ما قارناها بتكاليف اصلاح البدن (الاجنحة و غطاء المحرك و الصندوق الخلفي), أو الهيكل (الشاصي أو الواجهة الامامية أو الخلفية) أو الاجزاء الميكانيكية والكهربائية (الاضواء و المراوح و الراديتر). أي أن الدعاميةات تقلل الاضرار الناتجة عن الحوادث البسيطة بشكل كبير جدا (نكرر الحوادث البسيطة على سرعات منخفضة تحت 20كم/ساعة).

في السابق, كانت الدعاميةات عبارة عن قطع كرومية أو حددية مركبة على البدن الخارجي في المقدمة والمؤخرة, إلا أن ارتفاع تكاليف الانتاج و قلة الإنسيابية لهذه القطع و إحداث اضرار مضاعفة في حوادث دهس المشاة دفع الصانعين لتركيب دعاميةات حديدية تحت أغطية من البلاستيك أو الالياف الزجاجية (الفيبر جلاس) و ذلك لمنح السيارة منظرا جماليا و يؤدي الغطاء وظيفة انسيابية.

والمفهوم الخاطئ عند بعض المستهلكين و حتى بعض الفنيين والتجار أن الدعامية هو فقط الغطاء البلاستيكي الظاهر للعيان, و لكنه في الواقع هو الجزء المعدني القابع خلف الغطاء البلاستيكي (يسمونه التجار و الفنيين جسر الدعامية), و يكون الدعامية مصصم بطريقة يمتص فيها الصدمات الخفيفة و في بعض السيارات يكون بداخلة بعض المواد الرغوية (فوم) لتحسين وظيفته….. إذا نظرنا الى الصورة في الاعلى نلاحظ أن الدعامية الذي يؤدي وظيفة الحماية هو القطة الفضية, بينما القطعة البلاستيكية التى على الارض هي مجرد غطاء يؤدي وظيفة جمالية و انسيابية و يخفف من اصابات المشاة في حوادث الدهس. وهو في الواقع لا يحمي اي شيء لأنه مصنوع من مواد خفيفة سهلة التكسر لكنه سهل الاستبدال رخيص الاصلاح مقارنة بالبدن المعدني للسيارة.

قد لا تكون المعلومة مهمة للبعض, إلا انها في بالغ الاهمية اذا ما علمنا انه في حال تضرر الجزء البلاستيكي الخارجي (الغطاء فقط) و بان عليه اثر خدوش و صدمات و لم يتأثر الدعامية (أوجسر الدعامية) بأي ضربة و لم يستبدل فاعلم ان السيارة سليمة من الحوادث و اعلم أن الفحيص “ابو مفك” اذا ذكر لك بأن الشاصيات فيهم قصعة أودقة بسبب منظر غطاء الدعامية فإنه لا يفقه شيء.

قد نجد كثيرا سيارات خالية من اي حادث, لكن لمجرد وجود خدوش على غطاء الدعامية و على الرغم من عدم تضرر الدعامية نفسه .

كراج صبغ حدادة سيارات

اترك تعليقاً

تمرير للأعلى

Call Now